أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة طبرق
عضو اللجنة العلمية بمجلة جامعة طبرق للعلوم الإنسانية والاجتماعية
عضو اللجنة الاستشارية بمجلة دلالات
عضو اللجنة العلمية بمجلة العلوم الاقتصادية التابعة لجامعة طبرق
مدير قسم التخطيط بمكتب المتابعة والتخطيط بجامعة طبرق
محاضر مساعد في جامعة عمر المختار، من 2007 إلي 2010م . تدريس الوحدات التالية: إدارة التسويق، وبحوث التسويق، والاقتصاد الإداري، طرق البحث العلمي.
محاضر بجامعة طبرق من 2016-2020م، تدريس الوحدات التالية: الإدارة الاستراتيجية والتسويق وبحوث العمليات ونظريات المنظمة.
منذ عام 2021م إلى الآن، استاذ مساعد بجامعة طبرق كلیة الاقتصاد والعلوم السياسية.
منذ عام 2021 م أستاذ مساعد بأكاديمية الليبية للدراسات العليا- فرع طبرق تدريس بحوث عمليات وإحصاء تطبيقي
متحصل على منحة إكمال الدكتوراه من جامعة كیرتن- مدرسة إدارة الأعمال في عام 2015م
جائزة من مجلس اتحاد الجامعات الأسترالیة للتعلیم السیاحي والفندقي ( CAUTHE (عن ورقة بعنوان: كیف تطور شركات السیاحة اللیبیة قدرات دينامیكیة لمواجھة أزمة الربیع العربي، في 11 فبراير عام 2016م .
جائزة الطالب المتمیز-جامعة كیرتن عام من مركز كیرتن للغة الإنجلیزية عام 2011م
دارة الأزمات السياحية، القدرات الديناميكية، المرونة التنظيمية، البيئات المضطربة، تكيف الشركات، السياحة، الاقتصاديات الناشئة
هم المجلات العلمية التي قام بنشر بحوث بها
International Journal of Tourism Research
Journal Of Social, Humanities and Administrative Sciences
مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية
مجلة مركز البحوث الاقتصادية بنغازي
أعلى تصنيف للنشر العلمي وصل إليه
نشر ورقة علمية بالمجلة الدولية للبحوث السياحية ذات تصنيف “أ”
المشاركة في كتابة الموسوعة الدولية للتسويق والسياحة
أهم المؤتمرات التي شارك بها كباحث أو متحدث رئيسي
Transformations in Uncertain Times: Future Perfect in Tourism, Hospitality and Events: Proceedings of the 31st Annual Conference: CAUTHE, 2021
CAUTHE 2016: The Changing Landscape of Tourism and Hospitality: The Impact of Emerging Markets and Emerging Destinations. Sydney
SCONTOUR 2013: Proceedings of the International Student Conference in Tourism Research. Austria
عملت في شركة أبحاث تسويقية وهي شركة كولمار برنتون Colmar Brunton خلال أعوام 2013-2014م بصفتي كباحث ميداني
عملت خلال أعوام 2020-2021م عضو اللجنة العلمية بجامعة طبرق
مدرب في مبادرة بلدية طبرق لتدريب الشباب في عام 2022م
عضو مجلس اتحاد الجامعات الأسترالية للتعليم السیاحي والفندقي (CAUTHE) خلال أعوام 2016م-2021م
عضو معھد التسويق الأسترالي (AMI) منذ عام 2013م إلى الآن.
عضو بالمعھد الأسترالي للإدارة في غرب أستراليا (AIMWA) منذ عام 2013 إلى الآن.
عضو بمجموعة البحوث السیاحیة (TRC) التابع لجامعة كيرتن بأستراليا منذ عام 2013 حتى الآن.
عضو بشبكة العلوم السياحية ((LISTSERV التابع لجامعة هاواي الأمريكية منذ عام 2020 إلى الآن.
منصور، حافظ الصديق إسماعيل. 2012 .الخصائص السیكومترية لمقياس ماركور لقیاس التوجه السوقي في البيئة اللیبیة. مجلة المختار للعلوم الاقتصادية ،مج. 1 ،ع. 1 ،ص ص. 237-267 .
منصور، حافظ الصديق إسماعیل. (2010 .(بناء نموذج سببي لدراسة تأثیر العدالة في رضا الزبون ونیة إعادة الشراء: دراسة على عینة من زبائن الفنادق التابعة لصندوق الضمان الاجتماعي في لیبیا. مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانیة والاجتماعیة: جامعة الشارقة، مج 7 ,ع 2 ، 311 – 353
منصور، حافظ الصديق إسماعیل. 2009 .مدى جاھزية المصارف التجارية لتبني التجارة الإلكترونیة : دراسة میدانیة على المصارف التجارية العاملة في مدينة طبرق. ع 2-1، مج 20. مجلة مركز البحوث الاقتصادية بنغازي. ص ص. 187-223.
Mansour, H. E., (2022). Dynamic Capabilities and Crisis Management. In D. Buhalis (Ed.), Encyclopedia of Tourism Management and Marketing (pp. 517-552). UK: Edward Elgar Publishing
Mansour, H. E., & Omar, H. M. (2021). Small-scale restaurants resilience in the time of Coronavirus Disease (COVID-19) pandemic. In: CAUTHE 2021 Conference Online: Transformations in Uncertain Times: Future Perfect in Tourism, Hospitality and Events: Proceedings of the 31st Annual Conference. : CAUTHE, 2021: 446-451. https://search.informit.org/doi/10.3316/informit.687239897542643
Mansour, H.E.L.; Omar, H.M. & Mohamed, T.F.L. (2021). “Exploring Business Environment In The Post Gaddafi Era: Documentary Analysis”, Journal Of Social, Humanities and Administrative Sciences, 7(45):1686-1708 Doi Number : http://dx.doi.org/10.31589/JOSHAS.786
Mansour, H. E., Holmes, K., Butler, B., & Ananthram, S. (2019). Developing dynamic capabilities to survive a crisis: Tourism organizations’ responses to continued turbulence in Libya. International Journal of Tourism Research, 21(4), 493-503. https://doi.org/10.1002/jtr.2277
Mansour, H. E. (2016). How Libyan tourism firms develop dynamic capabilities in response to the Arab spring crisis. In: Scerri, Madalyn (Editor); Hui, Lee Ker (Editor). CAUTHE 2016: The Changing Landscape of Tourism and Hospitality: The Impact of Emerging Markets and Emerging Destinations. Sydney: Blue Mountains International Hotel Management School, 2016: 459-478. https://search.informit.org/doi/10.3316/informit.908976366838840
Mansour, H., B. Butler, S. Ananthram, and K. Holmes. 2014. “Dealing with environmental turbulence in the Libyan tourism environment: Dynamic capabilities of Libyan tourism firms. Strategic Management in the Asian Century.” In Strategic Management Society Special Conference, Dec 6, 2014, Sydney: Strategic Management Society Special Conference.
Mansour, H. E. (2013). A Crisis Management in the Tourism and Hospitality Industry: A Review of the Theoretical and Empirical Literature and Suggestions for Future Work. SCONTOUR 2013: Proceedings of the International Student Conference in Tourism Research. Austria https://books.google.com.ly/books?id=3M3lzluoj-8C
Mansour, H. E. 2013. Challenges and Opportunities Facing Libya’s Post-Conflict Tourism Industry. ” Paper presented at The Business of Sustainable Tourism: past, present and future research symposium, Curtin University, 18 – 19 February 2013, Perth, Western Australia